الرئيس السيسى يرحب بدعوة الرئيس تبون لزيارة الجزائر

الرئيس السيسي ونظيره الجزائري
الرئيس السيسي ونظيره الجزائري

انطلاقا من الروابط التاريخية التي تجمع بين جمهورية مصر العربية والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية قام الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بزيارة أخوة وعمل للقاهرة يومي 24 و25 يناير 2022 تلبية لدعوة من أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، حيث تم استقبال بقصر الاتحادية بمصر الجديدة وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمي والتي تلاها عقد لقاء منفرد بين الرئيسين، كما تم عقد جلسة مشاورات موسعة ضمت أعضاء وفدي البلدين.


كما وجه الرئيسان بتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله ومظاهره، ومطالبة المجتمع الدولي بتبني مقاربة شاملة للتصدي لتلك الظاهرة بمختلف أبعادها الأمنية، والاقتصادية، والاجتماعية، والتنموية، والفكرية والأيديولوجية، وكذلك من خلال مواجهة كافة التنظيمات الإرهابية، وتقويض قدراتها على استقطاب وتجنيد عناصر جديدة، وتجفيف منابع تمويلها.


وأخيراً جدد الرئيس عبد المجيد تبون عن سعادته بحسن الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظي بهما والوفد المرافق له في القاهرة، ودعا أخاه الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيارة الجزائر. وقد رحب الرئيس السيسى  بهذه الدعوة على أن يحدد موعدها لاحقاً عبر الطرق الدبلوماسية.